كشف بعض المستخدمين عن أسباب تركهم تطبيق TikTok، حيث قالت مستخدمة TikTok السابقة Keilah Bruce، التى وجدت نفسها تهمل باستمرار الأعمال المنزلية مثل غسيل الملابس والأطباق، أن خوارزمية التطبيق الغريبة تبدو وكأنها بدأت فى “قراءة أفكارها”، وتوقفت عن استخدام التطبيق العام الماضى عندما بدأ المحتوى المطابق لأفكارها الخاصة فى الظهور على خلاصتها.


ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قالت مستخدمة أخرى تسمى سامانثا رودريجيز، 29 عامًا، أن عادة تصفح تطبيق TikTok قبل النوم أثرت على زواجها، حيث كان زوجها يأخذ هاتفها من يدها مرارًا وتكرارًا فى الليل.


واعترف جوتام مينجى، وهو طالب فى مدرسة السينما ومتدرب فى العلاقات العامة يبلغ من العمر 27 عامًا، بأن مماطلته فى واجباته أثرت على درجاته بعد قضاء الكثير من الوقت على TikTok.


لم يتمكن مينجى من التوقف عن تصفح مقاطع فيديو TikTok أثناء الطهى ومشاهدة الأفلام وحتى إخراج سلة المهملات، وقال أن زملاءه فى الغرفة “شعروا بعدم الاحترام” عندما اضطر إلى مشاهدة TikTok فى ليالى مشاهدة الأفلام.


قام منجى أيضًا بالمماطلة فى واجباته المدرسية، مما أدى إلى انخفاض درجاته بسبب الوقت الزائد الذى يقضيه فى التطبيق، وبعد اعترافه بالتأثير على إنتاجيته، قام بحذف TikTok للمرة الرابعة فى ديسمبر 2023، وقد أثبت القرار نجاحه.


اختار العديد من الشباب التخلى عن التطبيق، مما ساهم فى التباطؤ الحاد فى نمو عدد المستخدمين على TikTok خلال العام الماضى، وتظهر شركة التحليلات Data ai أن متوسط عدد المستخدمين الشهريين فى الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا انخفض بنسبة 9% تقريبًا من عام 2022 إلى عام 2023.


وتساهم عدة عوامل فى هذا الاتجاه، بما فى ذلك المعلومات الخاطئة والدعاية والمخاوف بشأن أمن البيانات التى تؤثر على المنصة.


وفى الوقت نفسه، يقوم بعض المستخدمين ببساطة بحذف التطبيق فى سعيهم للحصول على المزيد من الحياة الشخصية، فيما قالت متحدثة باسم TikTok: “تقدم المنصة العديد من الأدوات، بدءًا من حدود وقت الشاشة المخصصة إلى تذكيرات النوم، التى يستخدمها ملايين الأشخاص لمساعدتهم على اتخاذ قرارات متعمدة بشأن كيفية قضاء وقتهم”.


 


من hadth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *