كشفت OpenAI النقاب عن Sora، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي ينشئ مقاطع فيديو من مطالبات نصية أو حتى صورة ثابتة، ويمكنه أيضًا تحرير مقاطع الفيديو أو توسيعها عن طريق ملء الإطارات أو إضافتها.


 


 على الرغم من روعة العروض التوضيحية، إلا أنه لم يكن هناك تاريخ إطلاق محدد لعامة الناس – كل ما قيل هو أن Sora تم اختباره من قبل خبراء كانوا يجرون اختبارات ويقومون بتقييم النموذج بحثًا عن المخاطر المحتملة قبل الإطلاق.


 


فيما قالت ميرا موراتي، مديرة التكنولوجيا في OpenAI، إنه سيتم إصدار Sora في وقت لاحق من هذا العام، قد يكون جاهزا “في غضون بضعة أشهر”.


 


ويسمح Sora بتحرير مقاطع الفيديو التي يقوم بإنشائها، لكن في بدايته ربما تكون مقاطع الفيديو خالية من صوت، ولكن دمج الصوت فيها هو أمر مدرج في خريطة الطريق لإصدار لاحق.


 


وفقًا لموراتي، يعد تشغيل Sora أكثر تكلفة بكثير مقارنة بنماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى، ولكن تريد OpenAI إتاحتها “بتكاليف مماثلة” لـ DALL-E، أداة الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور. 


 


وفيما يتعلق بالسلامة والأمن، سيتم وضع علامة مائية على مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها باستخدام Sora ولن يُسمح “على الأرجح” بإنشاء مقاطع فيديو لشخصيات عامة.


 


 


من hadth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *