إن كنت من أصحاب الأملاك العقارية كالفلل والمحلات في المملكة العربية السعودية فإن فكرة تركيب كلادينج وتغطية المنشآت العقارية به تعد من الأفكار المميزة لك، لأنها تجمع بين سهولة التركيب والتكلفة المناسبة والشكل الفاخر حسب رغبتك، مع حماية المكان وتغطيته بطريقة حديثة وعصرية تتناسب مع العوامل الطبيعية التي تؤثر على المباني، فما هو الكلادينج؟ وكيف يتم تركيبه؟ وما هي مميزاته؟ وأهم شركة تركيب كلادينج بالرياض والدمام وجدة في الأراضي السعودية.

ما هو الكلادينج،

الكلادينج هو عبارة عن قطع لوحيه من الألمونيوم الصلب، تستخدم في عزل وتغطية المباني ووجهاتها، وأيضًا إلى جانب تغطية المباني فهو يمكن تركيبه للتعامل مع أضرار الحرارة المرتفعة في الصيف والماء، لأنه يعتبر عازلًا للحرارة، ويغطى به أسطح البنايات والأبراج أو المحلات أو الفلل والمصانع وغير ذلك، ويمكنك اختيار لون مميز لك يتناسب مع لون العقار حسب ذوقك.

ويتم التركيب من خلال شركة تركيب كلادينج بالدمام أو المدن السعودية الأخرى عن تركيب ثلاث طبقات متتالية، تتكون الطبقة الأولى منه من الألمونيوم المصمت، ثم الطبقة الثانية تكون من مادة البولي اثين، وتكون مادة عازلة أيضًا للحرارة، ثم يتم تركيب الطبقة الثالثة من الألمونيوم أيضًا مع طلاءه بمادة البولي فلوريد.

وبحسب رغبة العميل يختلف مقدار سمك مواد الكلادينج وطبقاته، وأيضًا نوعها وخامتها وألوانها وقوتها.

مميزات تركيب الكلادينج

مما تتميز به الوجهات من الكلادينج بما يأتي:

  • الكلادينج إلى جانب استخدامه كوسيلة حماية وعزل للوجهات فإنه يستخدم أيضًا لإضفاء المظهر الراقي والمتميز على المنشآت، حيث يتوفر منه أكثر من خمسين لون يتناسب مع كافة الأذواق.
  • كما أنه سهل التركيب، يمكن تركيبه على مختلف أنواع المواد البناية، حيث يمكن تركيبه على المبني الطوبي، أو الهيكل المعدني، وحتى الإطارات أيضا.
  • يتناسب مع المطاعم والمستشفيات والعقارات السكنية والفنادق وغير ذلك من المنشآت التجارية وغير التجارية.
  • أنه حل أكثر سهولة من الحلول الأخرى، وأكثر أمانًا ومميزات، فهو أكثر خفة في الوزن وأسهل في التركيب وحتى الإزالة أيضًا.
  • أيضا يعد عازلًا قويًا يمنع وصول الحرارة لداخل المبنى، وهو قوي مصمت يمنع أيضا من حدوث التسريبات وغيرها، ويعد آمن مع النيران، فهو مضاد للاشتعال والحرائق.
  • يتميز أيضًا بقوة ومتانة الخامات وتعدد أذواقها وألوانها وإمكانية تشكيلها حسب رغبة العميل ومناسبة العقار.
  • كما أن تركيب الكلادينج يكون من خلال طريقة التعشيق للقطع مع بعضها، وذلك يؤدي لمظهر متميز خالي من وجود الفروق البارزة بين القطعة والأخرى من الألمونيوم، وأيضًا يسهل من إمكانية الإزالة والتغيير للقطع من الكلادينج دون أن يؤثر بالضرر على وجهات المباني.
  • وتتميز طبقات الكلادينج أيضًا بأنها العوامل الجوية والتغييرات التي يحدثها الطقس، فهو مقاوم للماء وعازل للحرارة، ويقاوم الصدأ أيضًا، حيث المادة المكون منها الطبقة الثالثة والأخيرة الظاهرة وهي البولي فلوريد مهمتها عزل الحرارة، وهي ما تعطي الإطلالة الرائعة وتمنع من حدوث الصدأ والتقشير.
  • ومن أهم مميزات تركيب الكلادينج هي أنه سهل التنظيف، فيمكن تنظيفه وتلميعه بسهولة من خلال المواد العادية المستخدمة في التنظيف.

 

أخيرًا إذا أردت تركيب كلادينج لأحد المنشآت التجارية أو السكنية الخاصة بك فيجب عليك التواصل مع شركات موثقة من شركة تركيب كلادينج بجدة، أو فروعها بالمدن الأخرى السعودية، حيث توفر لك العمالة المدربة والأيدي العاملة الموثقة، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى والمصداقية في التعامل والخامات المتعددة التي تتناسب مع أذواق وإمكانيات العميل، إلى جانب التكلفة المادية الأنسب والاحترافية في التركيب.

 

 

من hadth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *