لعبت Nvidia، إحدى أكبر شركات تصنيع الرقائق في العالم، دورًا حاسمًا في تطوير ChatGPT الخاص بـ OpenAI، والذي استخدم الآلاف من وحدات معالجة الرسومات Nvidia. 


 


وتتصدر الشركة عناوين الأخبار مرارًا وتكرارًا بسبب التزامها تجاه الذكاء الاصطناعي، وكثيرًا ما تحدث رئيسها التنفيذي، جنسن هوانج، عن كيفية تشكيل الذكاء الاصطناعي للمستقبل، وفي الآونة الأخيرة، كان الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia في دائرة الضوء عندما قال إن الجميع سيكونون مبرمجين مع الذكاء الاصطناعي في المستقبل ولن تكون هناك حاجة لتعلم البرمجة.


 


والآن، ظهر هوانج مرة أخرى في الأخبار لقوله إنه في غضون خمس سنوات، من المحتمل أن يكون AGI (الذكاء العام الاصطناعي) موجودًا هنا.


 


 


حيث يقول الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia إن الذكاء الاصطناعي سوف يجتاز جميع الاختبارات البشرية، وقال رئيس Nvidia مؤخرًا أن الذكاء العام الاصطناعي (AGI) قد يكون قابلاً للتحقيق في أقل من خمس سنوات، اعتمادًا على كيفية تعريفه. 


 


وفي حديثه في منتدى اقتصادي بجامعة ستانفورد، أوضح هوانج أنه إذا تم تعريف الذكاء الاصطناعي العام على أنه القدرة على اجتياز الاختبارات البشرية، فقد يحدث ذلك قريبًا، وأعرب عن ثقته في أنه خلال خمس سنوات، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يتفوق في الاختبارات المختلفة التي تقدمها صناعة علوم الكمبيوتر.


 


وإذا قدمت الذكاء الاصطناعى كل اختبار يمكن أن تتخيله، قم بإعداد قائمة الاختبارات ووضعها أمام صناعة علوم الكمبيوتر، وأعتقد أنه في غضون خمس سنوات، سنحقق أداءً جيدًا على كل واحد”، وفقا لتقرير رويترز


 


وفى الوقت الحاضر، يمكن للذكاء الاصطناعي بالفعل اجتياز بعض الاختبارات مثل اختبارات المحاماة القانونية، لكنه يواجه صعوبات عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الاختبارات المتخصصة. 


 


ومع ذلك، أضاف هوانج أن التكنولوجيا ستكون قادرة على التعامل مع جميع الاختبارات في غضون خمس سنوات.


 

ومع ذلك، أقر هوانج بأن الذكاء الاصطناعي العام قد يكون أبعد بناءً على تعريفات مختلفة، حيث لا يزال العلماء يتصارعون من أجل فهم كيفية عمل العقل البشري. كما تحدث عن صعوبة تحقيق المهندسين لهذا الهدف دون تعريفات واضحة.




ما هو الذكاء الاصطناعي العام؟


أفضل وصف لـ AGI، أو الذكاء العام الاصطناعي، هو أنه مفهوم حيث تكون الآلات قادرة على فهم العالم بقدر ما يفعل البشر والتصرف بمفردهم.


 


منذ شهرة ChatGPT، تقدم العديد من خبراء التكنولوجيا للحديث عن الذكاء الاصطناعي العام (AGI). في حين يعتقد البعض أن الذكاء الاصطناعي العام قد يكون خطيرًا وتهديدًا للإنسانية، يرى آخرون فوائده في مختلف المجالات.


 


قال الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، ساتيا ناديلا، في مقابلة مع Wired العام الماضي، إنه يركز على فوائد AGI بدلاً من القلق بشأن التكنولوجيا الناشئة. لقد قال إنه “تطارده” حقيقة أن الثورة الصناعية لم تمس أجزاء العالم التي نشأ فيها حتى وقت لاحق.


 


وأضاف: “لذا فإنني أبحث عن الشيء الذي قد يكون أكبر من الثورة الصناعية، وأفعل حقًا ما فعلته الثورة الصناعية للغرب، ولكل شخص في العالم”.


 


من hadth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *